U3F1ZWV6ZTEwNjczMjMyMTc3X0FjdGl2YXRpb24xMjA5MTI5OTc0NDk=
recent
أخبار ساخنة

كيف تصبح إنسان إجتماعي


كيف تكون اجتماعيا



كيف تصبح إنسان إجتماعي في خطوات سهلة :







1 - عندما تقابل شخصما تعرفه فحاول بدايةإستقباله بحفاوة مثيلة حتى يشعر بمدى تقديرك إياه، وان قابلته أول مرة فسلم علية بحرارة وأظهر له الكثير من الاحترام والتقدير .


2 - اذا تحدث إليك أحد الأصدقاء أو زميل ما لك في العمل أو حتى شخص لا تعرفة في الحافلة او في أي مكان آخر فأعطه اهتمامك واصغي إليه بتأني ولا تظهر له أنك مشغول و أنك لا ترغب في الحديث إلا اذا ما كنت مشغول حقا .


3 - عندما تتذكر فردا ما كانت لك به ذكرى جيدة أو حتى شخص لا تزال علاقتك به جيدة فادعوا له بالخير ، فالدعاء للاخرين بظهر الغيب له أثار عظيمة عليك قبل الآخر، 


4 - أنشر الخير ولا تحاول أن تؤذي أحد مهما كان ، فحب الناس نعمة تمنح لمن يفعلون الخير ويسعون للصلاح ، مساعدة الناس في حل مشاكلهم أمر يولد المحبة ويجعلك عزيزا كبيرا في الأعين ، أما السخرية من مصائبهم أو أشكالهم أو غيرها من الأمور لا يولد سوى الكراهية والبغض.


5 - الابتسامة وهي أمر هام وفعال ولها أثر كبير على الآخر وسحر عظيم في النفوس ، فعندما تبتسم في وجه الناس تنعكس تلك الابتسامة عليهم ويشعرون كأنهم بأفضل حال ، وبالطبع إذا كان وجهك عبوساً فلن يشعر أي أحد بالسعادة تجاهك .


6 - لتكسب المزيد من الثقة في نفسك فينبغي عليك ان تهتم بصحتك أولا وحاول أن ترتدي أجمل ما لديك واحرص على النظافة في المقام الأول .

7 - تفائل دائما بالخير لتحصده ، فالشخص الإ جتماعي متفائل دوما ويضحك كثيراً رغم مشقات الحياة وصعوبة الأحوال ، فكم من سقيم مريض يضحك ويحتسب ولا يبالي وكم من معافى يري أنه أتعس الناس وأنه لعين .


9 - فكر في كلماتك قبل أن تقولها ، ولا تتسرع في الحديت وكن هادئا أكثر فالكلمة التي تخرج من فمك لن تعود إليه أبداً .

10 - الإنسان الإجتماعي لا يضع رفاقه وأصدقائه في مواقف محرجة ، في حالة لو تصرف صديق معك بشكل مشين وغير لائق أبدا واردت أن تخبره بأنه أخطأ فحاول ذلك على انفراد وفي سرية ، فنصيحة الإنسان أمام الإنسان فضيحة و توبيخ .


11 - الستر وهو من أهم ما يكسبك حب الناس واحترامهم إياك ، فإذا علمت أو رأيت شخص يفعل شئ غير مقبول فلا تفضحة أمام الاخرين ، بل قدم له النصيحة على إنفراد واستر عليه خطأه لعل الله يجعلك سبب في هدايتة وإستقامته ، وفي الآخير جميعنا نخطئ وان فضحت شخصا فستُفضح كذا أنت يوما فعجلة الحياة دائرة .


12 - تعلم إظهار اعجابك وإنجدابك بالاخرين ، فإن رأيت فعل حسن من شخص ما سواء كنت تعرفة أو لا فأ ظهر له اعجابك بما قام، ورب الخطوة هده تكسبك صديقا جديدا، 



13 - الهدايا والمفجئات الحسنة لها وقع كبير حقا على القلب وفي كسب حب ومودة الناس على إختلافهم ، فإذا أرسلت لأحد ما من أصدقائك هدية بسيطة بمناسبة دكرى سعيدة تتعلق به فبكل تأكيد سيشعر بسعادة عارمة وسيشكرك عليها كثيرا كما سيكن لك الكثير من الود والاحترام ، وأجمل ما في ذلك أنه سيتكلم عنك في غيابك بكلام حسن ،
وبالطبع هذا الكلام سيجعلك تكسب حب الآخرين وبدورهم سيحبون التحدث معك وهكذا ستزيد علاقاتك وتتوسع دائرتك الإجتماعية أكثر .

14 - أن تكون شخصا اجتماعيا لا يعني البتة أن تتعامل وتصادق كافة الناس ، فهناك أشخاص مزعجين كثيري السوء وأشخاص لا يعرفون معنى الاحترام ودائماً ما يسخرون من الآخر والتحدث إليهم قد يجعلك عرضة للسخرية والنكتة وقد تصل الأمور إلى حد أدييت نفسيتك ونحن بالطبع ننصحك بعدم قبول التعامل مع هذه النمادج من الناس ، وإن حدث واضطرت فحاول ان تجعل العلاقة علاقة سطيحة ولا تتمادى في التعمق ، رد السلام وواصل حياتك دون الدخول في أي نقاش.


15 - حافظ على علاقاتك السابقة ، فعندما مثلا تتخرج من الجامعة لن ترى الكثير من الأصدقاء ثانية، وكذلك الشأن حين تترك مجال العمل أو تغيره إذ لايمكن الإلتقاء ببعض أصدقائك سوي في بعض المناسبات القليلة، ولكن دائما يمكنك تغيير هذا ، فهناك هواتف وهناك وسائل تواصل اجتماعية كثيرة يمكنك التواصل معهم من خلالعا كلما سنحت لك الفرصة، وبالتالى ستحافظ على علاقاتك الآخرين ولن تخسر أصدقائك أبدا .


الاسمبريد إلكترونيرسالة