U3F1ZWV6ZTEwNjczMjMyMTc3X0FjdGl2YXRpb24xMjA5MTI5OTc0NDk=
recent
أخبار ساخنة

الحب


الحب





عندما نسأل عن معنى الحب يتملكنا الخرس ويطبق علينا الصمت ، يعترين البُكم كلما حاولنا وصف هذا الشعور وإجاد تفسير واضح له . فكيف لنا أن نصف حجم تلك المشاعر المتدفقة على القلب والمنسكبة على الفؤاد دون حتى أن تأخد الإدن أو تطلب منا الإستئدان،

ماهو الحب؟


الحب كلمة يصعب إيجاد معناها الحقيقي ومهما تغنى الشعراء وكتبت ما كتب من رسائل الحب والهيام يستعصي على الإنسان تفسير الحب وإعطاء وصف أدق له ،
كيف لا والحب أمر يعاش ولا يحكى ، وأين لنا القدرة في تعريف ذاك الشعور الغزير المتدفق بألآف المعاني والكلمات. فالحب معنوي أكثر مما هو مادي، لكن رغم هذا الغموض الدي يعتري الحب إلا أنه لابد أن نتفق على وجود كلمات ومعاني متوارثة جيلا بعد جيل تشير إلى الحب وتحيل إليه .
فماهو الحب :
نشير إلى الحب بكونه شعور بالإنجداب والإعجاب والألفة نحو أشخاص أو شيئ ما، وقد يُنظر للحب على أنه كيمياء متبادلة بين إثنين ، كما أنه في داخل جسم كل منا هرمون يسمى هرمون الأوكسيتوسين، والمعرف بهرمون الحب، يقوم الجسم بإفرازه كلما إلتقى المحبون بينهم، كما أن الحب بحور متنوعة من المشاعر الإجابية والعواطف الغزيرة والإنفعالات العقلية قوية التأثير .
والحب عطاء غير عادي ، وتأثر بأشخاص من خلالهم تنبعث مشاعر الدفئ والحنان.



أنواع الحب 

وعن أنواع الحب المعروفة. لكن قبل أن نخوض في عرض هده الأنواع لابد أن نشير أن الحب ليس حكرا على أشخاص دون غيرهم بل هو شعور فياض يعتري الجميع ويأتي على أشكال عدة وعديدة ندكر منها :
[ ] الحب العاطفي: يشعر الإنسان فيه بالإنجداب الشديد للطرف الآخر ، ولعل رسائل حب كثيرة مكتوبة تصف نوع هذا الشعور . هو شعور بالرغبة الملحة في القرب والمعرفة بالشخص الآخر وقد يأتي بإنعكاسات إجابية كالفرح والسعادة أو على شكل أحزان كثيرة.
[ ] حب الأصحاب: ويسمى أيضا بالحب الأخوي، كما يتميز أيضا بالشعور الإيجابي والثقة الكاملة وقدرة الأشخاص على المرونة والتحرك الأسرع في مواجهة مواقف الحياة وتقديم المساعدات.
[ ]
حب العائلة والأسرة: وهو حب فطري يجري بين أفراد العائلة بسبب قرابة الدم والأبوة.
[ ] حب الناس: وهو الحب الدي يعطيه الإنسان لغيره الإنسان دون مقابل أو ارتجاء مصلحة ويعتبر هدا النوع مصدر السعادة والفرح.




وبعجالة من أسماء الحب العديدة: الهوى، العشق، الهيام، الغرام، الشوق والخُلة حيت يقال خليل أي عشيق وصاحب وحبيب.



تحرير / حمزة رزقي / كاتب رسائل حب

الاسمبريد إلكترونيرسالة