-->
U3F1ZWV6ZTEwNjczMjMyMTc3X0FjdGl2YXRpb24xMjA5MTI5OTc0NDk=
recent
أخبار ساخنة

هذه أسباب خيانة الرجل لزوجته من بينها أسباب تفعلينها كل يوم



أسباب خيانة الرجل لزوجته 



هذه هي أسباب خيانة الرجل لزوجته جوابا على ماهي أسباب خيانة الرجل ولماذا يخون الرجل المتزوج
أشهر أسباب الخيانة عند الرجل 
قد تتسائل بعض النساء عن ماهية الأسباب التي تدفع أزواجهن إلى خيانتهن؟ خاصة لو كانت الزوجة تعتقد وترى أنها تمتلك كل متطلبات زوجها فيها، وهنا نقدم لك سيدتي أشهر الاسباب التي قد تدفع الزوج لخيانة زوجته ، دعيك تتعرفين عليها معنا بأكملها،
نذكر من أهم هذه الأسباب:

• إهمال الزوجة لنفسها:

إن أكثر ما ينفّر الزوج من زوجته هو عدم إهتمام الزوجة بنفسها وبذاتها، سواءا من ناحية المظهر أو العناية بالجمال و النظافة ، وكثيرا ما تهمل النساء ذواتهن غالبا بعد الإنجاب والحمل، وذلك بسبب الضغوطات وتربية الأطفال وما إلى ذلك، وهذا سبب يدفع الزوجة لإهمال ذاتها كثيرا، الشيئ الذي يعود بالسلب على الزّوج الذي يعشق الجمال والإهتمام بالطبع والفطرة فيميل بعدها إلى من يشبع رغبته هاته من النساء الأخريات.

• الإحساس والشعور بالملل:

من الأسباب التي تدفع الزوج للخيانة كذلك هو طغيان الشعور بالملل والإستياء الكلي من الحياة الزوجية الراهنة، الشيئ الذي يسبب للزوج إضطراب عويصة في نفسه فيحاول التعويض عنها بالبحث عن علاقة جديدة تشعل شرارة الحب بداخله وتبت في نفسه الإلهام والحراك من جديد كأسلوب للهروب والفرار من وضعه الراهن وروتينه الممل، فبدل أن يجيد طريق جديدة لإحياء زواجه وإنعاشه يرى من الفرار والبحث عن حب آخر طريقا أيسر وأسهل .

• ضعف التواصل الجنسي بين الزوجين:

لعل ضعف التواصل الجنسي بين الأزواج هو سبب المشاكل كلها إن لم نقل السبب الأول الذي يدفع بالكثير نحو الطلاق بصريح العبارة وكذلك الخيانة، يعد التواصل الجنسي ونجاحه أهم الأمور التي تضفي على الحياة الزوجية نوعا كبيرا من الحب والإحترام والمفاهمة بين الزوجين، وغياب الإهتمام بهذا الجانب والتغاضي عن طُرق تطويره وإهماله يدفع الزوج للخيانة بسبب الإحباط المتواصل والذي لم تتم معالجته ببعض من الإهتمام والتقدير.

• جفاف التعبير العاطفي:

لا أعلم كيف أنَّ للأزواج أن يمتلكوا الشجاعة في ممارسة العلاقة الحميمية وأن لا يمتلكوا جرأة التعبير عن الحب والكلام الطيب، شيئ مؤسف حقا أن يخشى الزوج والزوجة التعبير لبعضهما ببعضِ الكلمات الرنانة والمصارحة بها فيما بينهم همسا وجهرا، وذلك لما لهذا الجانب من أثر بليغ في نجاح العلاقة بشكل رائع وقوي، إن شُحّ التعبير العاطفي لمن أقوى الأسباب التي تدفع الأزواج للخيانة، وما أشد خطر الفراغ العاطفي على العلاقة الزوجية إن لم يُباشَر بالملئ والإهتمام والإحاطة، عدم التعبير عن الحب يصيب الحياة الزوجية بالفتور وإنعدام الرومانسية مما يُعجل بفقد الإهتمام والوقوع في الخيانة .

• غياب الإهتمام بالزوج:

يعد إنشغال الزوجة بأطفالها كثيرا وإنغماسها في حياتها الخاصة سببا في فقدها لإهتمامها بالزوج الذي يعشق بدوره أن يرى إهتمام زوجته به، والسؤال عن ظروف عمله وأحواله وتقدير تعبه، وما إلى ذلك، وعدم موازات الزوجة بين إهتمامها بالأطفال وزوجها وحياتها الخاصة ،! يجعل الزوج يشعر بالنقص والإهمال واللامبلات بأحواله ومتاعبه الكثيرة خارج البيت، ومتطلباته كزوج مسؤول مما يدفعه للبحث عن إهتمام آخر من امرأة غير زوجته لملئ هذا الفراغ الذي يشعره بالإنعدام واللامبلاة .

• الرغبة في الطلاق :

بعض الرجال وليس الكل يسعون إلى الخيانة من أجل الضغط على زوجاتهن لطلب الطلاق ويعتبرونها خطوة ذكية منهم لأنها تجعل المرأة هي من تختار الطلاق بنفسها دون أن يصرحوا هم بذلك وذلك في خطوة للإلتفاف على القوانين التي لا تسمح لهم بالطلاق إلا في حالة حدوث الخيانة الزوجية وهذا سبب موجود إلا أنه غير شائع .

• أصدقاء الزوج ورفقاء السوء:

إن من أشر الأمور الاي تدفع الزوج لخيانة زوجته هم أصدقائه الدين يزينون له الملذات والشهوات ويدفعون به للإنحراف والإنجراف، سواء باعتبار ذلك رجولة منهم وشجاعة أو مجرد لهو ومتعة وعبث ، ولأصدقاء الزوج دور كبير في تصرفات الزوج خاصة إن كان الزوج من الطينة التي تعشق التقليد، فالأصدقاء الجيدين يؤثرون إيجابا والسيؤن يؤثرون بالنقيض.


• تباعد المستوى الثقافي والفكري بين الأزواج:

بما أن الإشباع الجنسي له أهمية كبرى في اكتساح الرضى بين الزوجين نفس الشيى كذلك بالنسبة للإشباع الفكري، فالزوجين المتباعدين فكريا وثقافيا وأقصد هنا إندثار التفاعل الإيجابي في المواضيع المناقشة بينها وليس الإختلاف إنما المحاورة الناجحة التي لا تتطاول عن قدسية العلاقة بين الزوجين في نفس الوقت، وعدم وجود هذا التفاعل الفكري الإيجابي بين الأزواج غالبا يجعل الرجل يشعر بالظمأ والخصاص وبالتالي يسير للبحث عن من يملئ له هذا الفراغ خارج البيت الزوجي ولو كان ذلك على حساب إمرأة أخرى يخونك معها .


• التعلق والإهتمام الزائد بالزوج:

قد تتعجبين أن تكون هذه من أسباب الخيانة الزوجية إلا أنها صحيحة وموجودة فعلا، فالتعلق الزائد والإعتناء المبالغ فيه بالزوج وتتبع أموره خطوة بخطوة ومراقبة أخباره وتفاصيله بشكل كبير ودقيق يصيب الزوج بنوع من الإختناق والثقل وإنعدام الحرية والرضى، الإستقلالية شيئ ضروري بين الأزواج وخير الأمور أوسطها. لا تغدقين عليه بكثير من الرعاية والحنان ولا تحرمينه منها كذلك في نفس الوقت ، ما أفضل الموازت في كل أمر وما أفضل أن تتصرفي بحكمة وعقلانية.

• سوء إحترام وتقدير الزوجة لزوجها:

ليتنا نعلم أهمية هذا الأمر عند الرجل فالتطاول على الزوج وتوبيخه أمام أطفاله وأهلك والآخرين يصيب الزوج بالخدلان والإحتقار والحرج ويضفي عليه نوعا من الكره وسوء التقدير، يحب الزوج دائما أن ترفع زوجته من شأنه أمام الآخرين خاصة أولاده وتعثبر الفرصة التي تحضى بها الزوجة للشكوى من زوجها أمام أهلها أو أهله لبعض من تصرفاته سببا في حدوث مشاكل لا تحمد عقبها بين الزوجين، الرجل بطبعه يحب أن تقدس المرأة من شأنه وإن لم يجد فيك هذا التقدير والإحترام له بحث عنه في إمرأة أخرى رغبة بالراحة والهدوء.


• تساهل الزوجة مع الخيانة :

طريقة تفاعل الزوجة مع خيانة زوجها السابقة غالبا هي من تحدد إستمرار الزوج في خيانته أو التوبة والإستقامة، تساهل الزوجة في خيانة زوجها لها والتغاضي عن الفعل وعدم الحزم في الأمر يحرك في نفس الرجل الغرور والإندفاع من جديد إلى أقتراف الخيانة دون ان يكون هناك أدنى خوف وحذر ، من الواجب الحزم وعدم التسامح في المرة الأولى حتى لا يتكرر الخطأ من جديد.


لعل هذه كانت أبرز الأسباب الشائعة التي تدفع الرجال بشكل عام للخيانة الزوجية، أسباب تعرفنا من خلالها عن الدوافع التي تدفع الزوج إلى خيانة زوجته ولماذا قد يلجأ الرجل للخيانة في شتى الحالات، هذا وقد سبق لنا وتحدثنا عن علامات تدل على خيانة الرجل لزوجته وذكرنا فيها أشهر وأهم العلامات التي تشير وتدل على خيانة الرجل لزوجته في حالة لو رغبت سيدتي التعرف على هذه العلامات وتوسيع دائرة إحاطتك بهذا الموضوع من كافة جوانبه الأساسية.
غرضنا من هذا المقال الفهم والتوعية وليس الحت على الكراهية والخيانة أو التفرقة والشتات .






الاسمبريد إلكترونيرسالة