-->
U3F1ZWV6ZTEwNjczMjMyMTc3X0FjdGl2YXRpb24xMjA5MTI5OTc0NDk=
recent
أخبار ساخنة

الثقة بالنفس وأهم الخطوات لتعزيزها

     

الثقة بالنفس وأهم الخطوات لتعزيزها 



خطوات بناء الثقة بالنفس وأهم المراحل لتقويتها
مراحل بناء الثقة بالنفس .تعريف الثقة بالنفس أهم الخطوات
تعد الثقة بالنفس ذاك الشعور الدي يخالج الإنسان ويحسه بنوع من الفخر والإعتزاز النفسي فتراه لايشك في قدراثه بتاتا وغالب يكون الشخص الواثق بنفسه مقداما وصاحب طموح وجرأة كبيرة .
على عكسه الشخص الدي يعتريه ضعف في مسألة ثقته بنفسه فتراه يتخادل ويتخلى عن أشياء كثيرة جراء ضعف ثقته بنفسه ويضيع عليه فرص ذهبية كبيرة .
إليك عزيزي القارئ خطوات مهمة تعزز ثقتك بنفسك بكل اختصار وموضوعية .


خطوات تساعد على اكتساب وبناء الثقة بالنفس :

التعلم من الخطأ

إن أهم دافع نحو تغير الإنسان لنفسه هو تعلمه الصحيح من أخطائه والإنسان الذي لا يتعلم من الخطأ ولا يعترف به إنسان ضعيف الثقة بنفسه وهذا إد أن الوقوع في الخطأ شيئ طبيعي لكن الغير الطبيعي هو تكرار نفس الخطأ دون إحداث بعض التغير لتفاديه .
إن التعلم من الأخطاء يكسب المرء تجربة وخبرة كبيرتين يعززان لديه الثقة بنفسه .

مرعاة حركات الجسد

لحركات جسد الإنسان دور كبير في تجسيد الثقة بالنفس فالشخص الواثق تراه في مشيته وجلوسه مستقيما لا منحني مبتسما شامخا لا خجولا . وهنا لا نقصد الخجل المحمود بل ذاك الخجل الزائد عن حده والنابع من الخوف الشعور بالإرتباك لقلة الثقة.

ترسيم الأهداف

الشخص الواثق بنفسه دائما ما يضع أمام ناضريه هدف يسعى لتحقيقه فتراه يبدل قصار جهده مؤمنا بقدراته لا يعرف معنا للكسل أو الفشل ويتعلم من أخطائه ويجدد من أساليبه فالشخص الناجح واثق بنفسه، لا يمل من التكرار حتا ينجح وفي طريقك نحو اكتساب الثقة بنفسك ضع نصب عينيك أهدافا بسيطة واضغط على نفسك لتحقيقها فعندما تنجح في ذلك يترسم لديك شعور بالثفة والرضى يدفعانك إلى تحقيق المزيد منها.


الاعتناء بالمظهر

لا شك أن الإعتناء بالمظهر يضفي على الإنسان نوع من الراحة فيجيد نفسه أكثر أناقة وثقة على عكس من لا يهتم بمظهره فالأخير تجد لديه ضعف في الثقة فالمظهر الغير جميل يتسبب في الخجل وقلة الثقة بالنفس ولذلك ينصح الخبراء بالإعتناء بالمظهر والهندام لما له من علاقة وطيدة بثفة الإنسان لنفسه.


تثقيف النفس وتطوير المهارات

للثقافة دور كبير في ترتيب الناس في المجتمع والإنسان المثقف واثق بنفسه دائما فله حمولة ودراية بكثير من الأمور سواء كان قد اطلع عليها بالقرائة أو اكتسبها من خلال التجربة فالمعرفة تمنح الإنسان ثقة كبيرة بنفسه ومهما كان ينبغي على الإنسان أن يطور من مهاراته بشكل دائم وأن يكتسب أخرى لتستمر لديه درجات الثقة بالنفس إلى نحو أفضل .

التخلص من المخاوف

إن أكثر مايهلك نفسية الإنسان هو إنشغاله الزائد بمستقبله أو الغوص في ماضيه وترك حاضره يضيع أمامه سامح لجل الفرص العظيمة بالإنفلات .عش حاضرك واترك مخاوف المستقبل فلا تستطيع التنبأ بما قد يحصل غدا اترك مخاوفك وانطلق نحو مبتغاك. لا تجعل خوفك من المستقبل مرضا يلازمك تحرر منه ببعض التفائل والتوكل ، اعمل ولا تيأس .



الاسمبريد إلكترونيرسالة