random
أخبار ساخنة

7 أسباب رئيسية تدفع الزوجة إلى خِيانة زوجها

حمزة رزقي
الصفحة الرئيسية

 


7 أسباب رئيسية تدفع الزوجة لخِيانة زوجها .

7 أسباب رئيسية تدفع للمرأة الى خيانة زوجها أسباب خطير تؤدي بالزوجة للخيانة الزوجية فلمادا تخون المراة زوجها ؟

الأسباب التي تؤدي بالزوجة للخيانة


هناك عدة أسباب تدفع المرأة المتزوجة إلى خيانة الرجل ، أسباب وعوامل كثيرة تساهم بشكل مباشر وغير مباشر في الوقوع بالخيانة ولعل أشهر أسباب خيانة المرأة للرجل هذه الأسباب السبع :

إهمال الزوج لزوجته : 

إن إهمال الرجل لإمرأته من أهم الأسباب الخطيرة التي تدفع الزوجة للخيانة ، فالتعامل الجاف و الشح العاطفي الدي يقابل به الزوج زوجته بمثابة خطرا كبيرا يهدد الإستقرار الزوجي و الأسري ، فالمرأة بطبعها كائن عاطفي لين الطبع يعشق رقة المشاعر يحب من يشعرها بأنوثتها ويتغزل بها من خلال كلمات و رسائل حب ، فإن لم تجد في زوجها ذاك الإشباع العاطفي تراها تفر إلى خارج بيت الزوجية باحثة عن تلك الرقة والحنية والعطف المفقود في شخص زوجها وغالبا ما تقع في برآثين الخيانة والفاحشة وهي تبحث عنه .
فالمرأة تبحث وتُنقّبُ دائما عن الحب المغموس بالكلمات والدعابات وليس مجرد جنس ميكانيكي جاف خالي من المشاعر والأحاسيس . العاطفة والتقدير والتعبير عن الحب والإعجاب هي أشياء أساسية في حياة المرأة قبل الجنس ، والزوجة دائما تعشق من يداعب روحها وأنوثتها بالكلمات والجسد .

بعد الزوج عن البيت والسفر خارجا :

بعد الزوج وسفره الطويل بعيدا عن البيت من أهم الأمور التي تُحدِثُ شعور الوحدة والإنقسام العاطفي عند الزوجة والتي تدفعها وتجرها للخيانة بسبب أنها دائما ما تبحث عن يحتوي ذاك الفراغ العاطفي في حياتها ، وليس كل زوج يسافر بعيدا عن بيته يشعر زوجته بالوحدة ! فهناك أزواج كُثُر يُشعِرون زوجاتهم برَغبتهم في القرب و الإهتمام بهن رغم المسافات وهذا يحدث فرقا كبيرا مقابل الأزواج الدين يهملون زوجاتهم بشكل كلي في السفر الطويل، فالتواصل والإطمإنان على الأحوال في مكالمة هاتفية وغيرها لهو شيئ جميل للغاية يساعد في الحفاظ على المشاعر والحب ويحفظ الزوجة من الوقوع في الخيانة وحتى التفكير فيها.

غياب الثقة بالنفس :

حين يسيطر على المرأة شعور بإنعدام الثقة وطغيان احساس النقص وضعف تقدير الذات بسبب تقدم السن أو ما شابه يدفعها ذلك إلى الخيانة بشتى أنواعها وصورها كنوع من اعادة التقدير لنفسها وشعورها بأنها مرغوبة ومهمة، وضعف الثقة بالنفس يجعل المرأة أو الزوجة تردخ إلى المديح و الإطراء من قبل الرجال في الخارج الشيئ الدي ينافيه دور المرأة الواثقة من نفسها التي لا تَنتظِر أبدا تأكيد من أي رجل، والزوج الناجح هو الذي يعزز الثقة في نفس زوجته من خلال المدح وتكرار الإعجاب والرغبة بها في أي سن وحول وأحوال .

خيانة الزوج : 

قد يساهم الزوج الخائن بشكل كبير في دفع زوجته هي أيضا نحو الخيانة بسبب الإهمال وضعف التقدير الشيئ الدي يدفع الزوجة والمرأة إلى استعادة كرامتها وجمالها في عيون رجل آخر يرى فيها الرغبة والإعجاب وذلك كنوع من الإنتقام ورد الإعتبار للدات.

قلة الإشباع الجنسي : 

مشكل الإشباع الجنسي إن لم يكن هو السبب الأساس والرئيسي لمختلف المشاكل الزوجية في الحقيقة ، فعدم حصول الزوجة على الإشباع الجنسي الكافي من زوجها قد يجعلها تبحث عنه خارج بيت الزوجية، على الزوج أن يهتم جيداً بزوجته فيما يخص الممارسة الجنسية في الفراش وأن يساندها في الحصول على متعتها الجنسية الكاملة حتى تستطيع تفريغ تلك الطاقة المخزنة لديها وعدم نجاح ذلك بشكل متكرر ودائم قد يدفع الزوجة إلى ممارسة الخيانة لسد ذاك الجوع الجنسي المتلهّب ذاخلها.

التوقعات المبالغ فيها : 

بعض النساء لديهن أنانية مفرطة وطمع غير مبرر وقد تجدها تتوقع من زوجها أشياء كثيرة ينبغي أن يعاملها بها الأمر الدي قد لا يستطيع هو فعله وتحقيقه ، فالتّوقعات الزائدة والمبالغ فيها عن حول ما ينبغي أن يقدمه الزوج للزوجة قد يدفع الزوجة للغرور والتكبر والشكوى المتكررة، و لسد هذا النقص عند الزوجات قد تجدهُنّ يَبحَثن عن تلك التوقعات في أماكن أخرى تمهد بشكل غير مباشر للخيانة والرديلة.

الشعور بالحرية وانعدام القيود : 

الحرية المطلقة والمفرطة والاستقلال الكلي في الأفعال يصيب بعض النساء بالشغف والرغبة في اقتراف مجموعة من الردائل ك الخيانة الزوجية وذلك تعبيرا عن الحرية المعاصرة كنوع من التغير وحب الإكتشاف والتجربة الشيئ الدي يجعلها تفقد خصال مهمة ذهبية قد لا تليها أي إهتمام من قبل كالحصانة والعفة لتكتسب بذلك مكانها مصطلح عاهرة نتاج حريتها الوهمية الضائعة ولتسقط في قعر الخيانة الدي لا يشفى .

تعليق لا محيد عنه 


في الختام أخي، أختي :
لا مبرر للخيانة أي كانت هذه الأسباب الممهدة لها، الخيانة في الدين حرام ومعصية للخالق وهناك حلول كثيرة غير الخيانة آخرها الطلاق و التعدد للرجل وهناك مشاكل كثيرة تقبل التسوية والحل ولكل مشكل كيف ما كان علاج شافع وفعال، الخيانة مرض المجتمع نقيض الشمل و مشتت الأسرة. الخيانة الزوجية طريق الضعفاء ومسلك البلاداء الدين لا يدركون عواقب الأمور ، ادآمَ عليكم الله الحب وحفظ بيوتكم من الشتات والهلاك .


شاهد أيضا

google-playkhamsatmostaqltradent